موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الخميس, 19 سبتمبر 2024 | 6:19 مساءً
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

«رووتس».. حملة طلابية للتوعية بأهمية زراعة الأسطح اقتصاديًا ونفسيًا وصحيًا

 

ـ “لو عايز تبدأ مشروع اقتصادي.. هل فكرت في زراعة سطح منزلك؟!.. طيب إزاي تبدأ و إيه الأدوات اللي هتحتاجها؟”.

تحت عنوان “رووتس“، وبشعار “سطح أخضر.. مستقبل أفضل”، أطلق طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة توعوية اجتماعية في إطار مشروع تخرجهم للسنة النهائية.

تهدف الحملة للتوعية بأهمية زراعة أسطح المنازل، وتشجيع المصريين على استغلال المساحات الخالية داخل منزلهم لزراعة مختلف النباتات والخضروات والفواكه التي تصلح للزراعة المنزلية، كما تهدف الحملة إلى تصحيح مفهوم زراعة الأسطح، والتوعية بأنه مفهوم يمتد ليشمل زراعة أي مساحة صالحة داخل المنازل أو خارجها (الشرفات- سطح المنزل).

ويبرز طلاب المجموعة مدى تأثير زراعة الأسطح على المناخ، حيث ستساهم في تقليل الآثار السلبية للتغير المناخي والاحتباس الحراري في المستقبل لتمنح الأجيال القادمة فرصة للتعايش في بيئة صالحة وأقل تلوث، كما تسلط الحملة الضوء على الفوائد النفسية والصحية والاقتصادية لزراعة الأسطح.

بالإضافة إلى حرصهم على توعية سن الشباب خاصة المرحلة الثانوية بالتعاون مع مدارس وزارة التربية والتعليم، والمشاركة مع المتخصصين في معرض الأزهر للزراعة بدورته الخامسة.

وتقول كارولين عادل، إحدى عضوات الحملة لـ”ثروة”: “من أهداف الحملة كيفية الاستفادة من زراعة الأسطح اقتصاديًا، وبالتالي هنا يمكن أن تكون مصدر دخل للشباب، خاصة في ظل ظروف البطالة التي تواجه أكثرهم بعد التخرج، وهنا نوجه معلومات حول كيفية بداية المشروع والأدوات التي يحتاجها ووأماكن الحصول عليها”.

جدير بالذكر أن حملة “رووتس” حصلت على الرعاية الشرفية من وزارة البيئة و متاجر “Harraz farm & garden” الإلكترونية ، بالإضافة إلى مبادرة “شجرها”، ومبادرة “إزرع بإيدك”، ومبادرة “الهرم الأخضر”، ومشروع Nappta، و The Greenery، و Zaraat Balcona.

جاءت الحملة تحت إشراف الدكتورة إيمان طاهر (المشرف على مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان)، والدكتورة أسماء عبد الرؤوف.

وشارك فى الحملة عدد من الطلاب: كارولين عادل – سهيلة مرجان -سارة حسام الدين- نور محمد- فيرينا ملاك- يسرا منتصر- أروى وليد – محمد أحمد- منة الله محسن- منة الله حسام- فيرنا نبيل- ميرنا ناصر- أمين محمود- مريم الشبوكشي- ندى مغازي-سلمى محمد .

 

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.