موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:34 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

وزارة البترول: الدولة لاتزال تدعم المواد البترولية والزيادة لتقليل الفجوة بين سعر التكلفة والبيع

أكد وكيل وزارة البترول للنقل والتسويق محمود ناجي اليوم الخميس أن زيادة سعر البنزين والسولار تهدف لتقليل فقط الفجوة بين سعر التكلفة وسعر البيع.
ولفت ناجي – في مداخلة مع قناة (اكسترا نيوز) -إلى أنه تم تثبيت سعر الغاز الطبيعي للسيارات ليتماشى مع المبادرة الرئاسية التي انطلقت قبل أكثر من عامين لتشجيع أصحاب السيارات على تحويلها إلى الغاز الطبيعي ونشر المحطات على مستوى الجمهورية،مشيرا إلى هناك أزمات عالمية وتوترات إقليمية أثرت سلبا على أسعار المواد البترولية عالميا.
وقال إن تكلفة إنتاج المواد البترولية ونقلها ارتفعت بشكل كبير على مستوى العالم،موضحا أنه خلال السنوات الأخيرة شهد ملف الطاقة تغيرات كبيرة جدا على مستوى العالم بسبب التغيرات الجيوسياسية الموجودة حولنا، فضلا عن الأزمات الأخرى مما أثر على الأسعار العالمية وتوفر المنتجات على مستوى العالم.
وأوضح أن تكلفة نقل المنتجات في زيادة مستمرة للدول المختلفة، مضيفا أن الدولة تتحمل جزءًا كبيرًا من الدعم لتوفير أسعار البنزين والسولار بسعر قليل، حيث تعتبر مصر من بين أكثر دول العالم في رخص أسعار المنتجات البترولية.
وأوضح أنه تم إرجاء زيادة المنتجات البترولية خلال الفترات الماضية من أجل عدم اثقال كاهل المواطن مع الأزمات الموجودة، مؤكدا أنه ما يزال الفرق كبير جدا بين السعر المحلي والسعر العالمي لسعر البنزين وسعر السولار.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.