موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 18 أكتوبر 2024 | 2:32 مساءً

خبير: السوق المصرية على موعد مع مرحلة جديدة من الصعود

يتكرر خلال الفترة الأخيرة سيناريو يومي في السوق المصرية، حيث تبدأ التداولات على ارتفاع ثم تأتي ضغوط بيعية تدفع المؤشرات للتراجع، وتعليقاً على الظاهرة، أكد رئيس شركة “إم باور” للاستشارات المالية أسامة مراد، أنه من الطبيعي أن نشهد عمليات إغلاق مراكز وفتح مراكز قبل نهاية العام.

وأضاف مراد في مقابلة مع “العربية Business” اليوم الاثنين أن هذه الظاهرة تعكس أن السوق يبحث عن نقطة تفاؤل، خاصة أننا أمام مرحلة صعود قوي للبورصة، بسبب التعويم الكلي أو الجزئي المرتقب للجنيه المصري أمام الدولار.

وكانت بيانات رسمية حديثة كشفت عن زيادة ضخمة في رؤوس أموال الشركات المدرجة في البورصة المصرية خلال تداولات العام الحالي، حيث بلغت الحصيلة الإجمالية نحو 30.5 مليار جنيه، وذلك منذ بداية تعاملات يناير وحتى نهاية تعاملات الأسبوع قبل الماضي.

يشار إلى أنه على الرغم من استقرار أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية في مصر، لكن تقرير حديث رجح أن يسجل سعر صرف الدولار مستوى 45 جنيهاً خلال الربع الأول من 2024.

وتشير تقديرات بنك “HSBC”، إلى خفض سعر صرف الجنيه المصري إلى مستوى بين 40 و45 جنيهاً للدولار خلال الربع الأول من 2024، مقابل توقعاته السابقة التي كانت تتراوح بين 35 إلى 40 جنيهاً.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.