موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:56 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

غرامة 2 مليون جنيه.. بشرى سارة بشأن «الأوفر برايس» على السيارات

علق الدكتور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، على أزمة الأوفر برايس على السيارات خلال الفترة الأخيرة.
وقال “حسام الدين”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”،: “سيتم وضع ملصق على كل سيارة جديدة عليه السعر وفي حالة أي تغيير في الأسعار يجب على المشتري التقدم بشكوى”.
وأضاف : “صدر اليوم قرار منظم لظاهرة الأوفر برايس وتم نشره في الجريدة الرسمية، وهو لن يكون هناك سيارة ليس مكتوب عليها السعر بعد يوم 15 نوفمبر سواء جديدة أو مستعملة”.
وأوضح: “الملصق الذي سيتم وضعه على السيارة له مواصفات وشكل معين وعليه شعار جهاز حماية المستهلك يمكن من خلال إبلاغ جهاز حماية المستهلك في حالة وجود مخالفة على الفور”، متابعا: “جهاز حماية المستهلك يتدخل إذا كان هناك خلاف بين السعر المكتوب على الملصق وبين ما يقوله البائع، وتصل الغرامة في هذه الحالة إلى 2 مليون جنيه”.
وأشار: “هناك شروط يجب أن تتوافر في إيصال حجز السيارة وهي سعر السيارة وقت التسليم ومعاد التسليم ودفعه الحجز السعر الشامل للسيارة وغذا لم تتوافر هذه الشروط سيتم توقيع المخالفة”.
وأكمل: “إذا لم يلتزم بتسليم السيارة يتم استرداد مقدم حجز السيارة يضاف إليه فوائد وللمشتري الاختيار في استرجاع الأموال أو انتظار الحصول على السيارة”.
قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.