موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 26 يونيو 2026 | 12:33 مساءً
آخر الأخبار
باستثمارات تبلغ 10 ملايين يورو، تيتان مصر تفتتح صومعتين جديدتين للتصدير بالإسكندرية رايز أب وتيك توك تعلنان شراكة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مصر 2026 "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... ارتفاع أرباح قرة للطاقة" التشغيلية 31.9 خلال الربع الأول 2026 داليا الحزاوي تدعو لغرس ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة منذ الطفولة خبير اقتصادي يكشف أهمية بدء تطبيق البنك المركزي معيار ISO 20022 الدولي وقراره بعدم منح تسهيلات لتموي... البنك العربي الأفريقي الدولي يحقق إنجازاً تنموياً جديداً من خلال مبادرة نترك أثراً   داليا الحزاوي: امتحانات اللغات الأجنبية الثانية في مستوى الطالب المتوسط سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026

زيادة مرتبات العاملين بالدولة 2026.. حد أدنى 8000 جنيه وزيادات جديدة تُطبق في يوليو

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة أجور العاملين بالدولة «معمول حسابها في الموازنة الجديدة»، وسيتم صرفها مع مرتبات يوليو المقبل، لافتًا إلى أن التكلفة الإجمالية للزيادة الأخيرة بالأجور تتجاوز ١٠٠ مليار جنيه وترفع مخصصات الأجور بالموازنة إلى ٨٢١ مليار جنيه.

 

أشار الوزير، فى مؤتمر صحفي، إلى زيادة فاتورة الأجور بنحو ٢١٪ العام المالى المقبل حتى يكون هناك زيادة حقيقية فى دخول العاملين بأجهزة الموازنة العامة للدولة، تفوق معدل التضخم، لافتًا إلى أننا نستهدف ربط الزيادة في الأجور بتحسن جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

 

أضاف الوزير، أن الزيادة الجديدة ترفع الحد الأدنى للدخل للعاملين بالدولة إلى ٨ آلاف جنيه، مشيرًا إلى إقرار ١٢٪ علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و١٥٪ لغير المخاطبين، وزيادة الحافز الإضافي لكل العاملين بـ ٧٥٠ جنيهًا شهريًا بتكلفة إجمالية ٧٧,٥ مليار جنيه.

 

أوضح الوزير، أنه سيتم منح ألف جنيه شهريًا «حافز تدريس إضافي» للمعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد و٢٠٠٠ جنيه «حافز تميز للإدارة المدرسية المتميزة» بتكلفة إجمالية ١٤ مليار جنيه، موضحًا أنه سيتم منح

٧٥٠ جنيهًا شهريًا «زيادة إضافية» للعاملين في القطاع الطبي ورفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت بنسبة ٢٥٪ من أول يوليو المقبل بتكلفة إجمالية ٨,٥ مليار جنيه.

 

قال الوزير، إن عدد المستفيدين من الزيادة الجديدة يبلغ مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر و٦٤٠ ألفًا من العاملين بالقطاع الطبي.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.