موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 3:21 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

وزير السياحة يبحث سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري مع الأردن

 

استقبل أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون السياحي والأثري بين الأردن ومصر.

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالترحيب بالسفير، مؤكدًا عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على المستوى الحكومي والشعبي، وشدد على أهمية تعظيم التعاون الثنائي في المجال السياحي والأثري والعمل على تعزيز قدرات القطاع السياحي.

من جانبه، أكد السفير الأردني أن مصر تعد من أوائل المقاصد السياحية التي يفضل السياح الأردنيون زيارتها، وأشار خلال حديثه إلى اتفاقية التوأمة التي تم توقيعها في نوفمبر الماضي بين مدينتي الأقصر في مصر والبتراء في الأردن، مشيرًا إلى أهمية العمل على دفع التسويق السياحي المشترك.

وتناول اللقاء أيضا مناقشة سبل التعاون الثنائي بين مصر والأردن على المستوى السياحي والأثري وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين، بالإضافة إلى المضي قدماً نحو تنفيذ برامج ترويجية وسياحية مشتركة للترويج للمعالم السياحية والأثرية في البلدين على المستوى البيني والدولي، وما يتميز به الأردن ومصر من منتجات سياحية مختلفة من ثقافية وشاطئية وترفيهية، هذا بالإضافة إلى العمل على تبادل الخبرات في مجال ترميم الآثار وتدريب الآثاريين لتأهيل فرق من الخبراء والفنيين في هذه المجالات التي تشهد اهتماما وتطوراً عالميا.

كما تم التأكيد على أهمية المضي قدما لمواصلة على ما تم تحقيقه من خطوات في مجالات التعاون السياحي البيني، ولاسيما متابعة تنفيذ البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال السياحة الذي تم توقيعه بين وزارتي السياحة والآثار في مصر والأردن، وكذلك اتفاق توأمة بين مدينتي البترا الأردنية والأقصر المصرية في نوفمبر الماضي.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى التنسيق القائم بين فرق العمل المعنية بين البلدين لتوسيع إطار التعاون، والاستفادة وتشجيع التبادل السياحي البيني والمزايا التنافسية التي تتمتع بها كل منهما.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.