موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 2:46 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

رابطة تجار السيارات: قرار إعفاء المصريين بالخارج من الجمارك يخدم المواطن والدولة (فيديو)

قال المستشار أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار إعفاء الجمارك على السيارات للمصريين في الخارج يخدم فئة كبيرة وقرار عظيم، لافتًا إلى أن القرار يخدم الجميع المواطن والدولة ويسمح بوجود انفراجة في سوق السيارات.

وأضاف أبوالمجد، خلال برنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، أن هناك أزمة في سوق السيارات عالميًا ونقص شديد في إنتاج السيارات نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع: «مبادرة إعفاء المصريين في الخارج من جمارك السيارات توفر حصيلة دولارية للدولة في وقت نحتاج فيه إلى الدولار، بالإضافة إلى توفير السيارات في السوق المصرية بعد نقص المعروض، بالإضافة إلى خدمة أبنائنا العاملين في الخارج».

وأوضح أن الدولة كانت تستورد السيارات مقابل الكثير من الدولارات، ولكن المبادرة تجعل الحصول على الدولار وتوفير السيارات بدون ما يحدث تكلفه على الدولة.

وقال إن هذا القرار أكثر من رائع لأن العاملين في الخارج عددهم 14 مليون مواطن، إذا استفاد من القرار 5% فقط يكون لدينا 700 ألف سيارة، والدولة تستورد سنويًا 120 ألف سيارة.

 

 

 

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.