موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 3:27 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

عبير عصام: المؤتمر الاقتصادي ناقش تصدير العقار وشراكة الدولة مع القطاع الخاص

أكدت عبير عصام، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري وأحد المشاركين في جلسة الثروة العقارية بالمؤتمر الاقتصادي، أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي عقد مؤخرا لمناقشة أوضاع القطاعات الاقتصادية المختلفة، والعمل على إيجاد حلول لمواجهة كل التحديات الراهنة.

وقالت عصام، في مداخلة هاتفية مع برنامج “اللي بنى مصر” مع الكاتبة الصحفية مروة الحداد على “راديو مصر”، إنه تم تمثيل كل القطاعات الاقتصادية من سياحة وصناعة وإسكان، كما تم مناقشة عدة موضوعات خاصة بالقطاع العقاري، على رأسها تطوير العقار في القرى والنجوع والكفور بالتوازي مع المشروعات العمرانية في المدن الجديدة، وتصدير العقار المصري، وكيفية تشجيع الأجانب وتحفيزهم على شراء العقار في مصر، عن طريق تسهيل الحصول على الإقامة ومنح الجنسية.

وأضافت أنه تم عرض خطة واستراتيجية هيئة المجتمعات العمرانية، كما تم تسليط الضوء على الإسكان الاجتماعي وعدد الوحدات السكنية، فطبقا لإحصائية أكدت على زيادة إنتاج الوحدات السكنية حاليا لتصل إلى ٢٥٠ ألف وحدة سكنية في العام، في مقابل ٢٤ ألف وحدة سكنية فقط في العام منذ عشر سنوات، ومن المخطط أن تصل إلى ٩٥٠ ألف وحدة سكنية خلال ٣ سنوات القادمة.

وأوضحت أنه تم التطرق للحديث عن ملكية الدولة، ودخول المستثمرين في شراكات مع الحكومة، وخروج الدولة من بعض الاستثمارات خلال فترة الـ٣ سنوات القادمة، والاستحواذ على بعض الأماكن المغلقة التي تمتلكها الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية وبعض الأراضي، بالإضافة إلى الكثير من الموضوعات الأخرى، مثل المناطق الصناعية في المدن العمرانية الجديدة، وكيفية تطويرها بما يتلاءم مع الصناعة والتصدير في مصر حاليا، وتفعيل التنمية المستدامة والتنمية الخضراء والطاقة الجديدة والنظيفة.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.