موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 4:40 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

تطبيق أحكام رادعة ضد المحتكرين وبعض التجار بسبب تخزين السلع

«التموين»: توزيع كيلو الأرز السائب بـ12 جنيها رسالة لمن يتلاعب بقوت الشعب المصري

 

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الحكومة تعمل على قدم وساق لضبط الأسعار في الأسواق ومعاقبة المحتكرين، مضيفًا أنه «لدينا مخزون استراتيجي من السلع الأساسية مثل القمح والأرز يكفي لعدة أشهر»، موضحا: «تم الدفع بأكثر من 100 طن أرز في الأسواق على مستوى الجمهورية».

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، الخميس، أن «هناك أحكامًا رادعة ستطبق ضد المحتكرين وبعض التجار الذين يقومون بتخزين بعض السلع لديهم».

وكان عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، قال إن المساحة التي زرعت بمحصول الأزر هذا العام وصلت لـ1.5 مليون فدان، تنتج 3.6 مليون طن أرز أبيض، في حين أن الاستهلاك يقدر بـ3.2 مليون طن، أي أن هناك فائض يُقدر بـ400 الف طن.

وتابع «خليل»، خلال مداخلة هاتفية مع أشرف شرف الدين، أن أعداء الوطن يريدون رفع أسعار الأزر لـ16 و17 جنيه بصورة غير ضرورية، مشيرًا إلى أن الوزارة ضخت سيارات متنقلة في الكثير من المحافظات، لبيع شيكارة الأرز وزن 25 كيلو بـ300 جنيه.

وأضاف أن وزارة التموين وزعت سعر كيلو الأرز السائب بـ12 جنيه، وهذه رسالة لكن من يتلاعب بقوت الشعب المصري، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات رادعة لكل من يقوم برفع الأسعار دون وجه حق.

 

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.