موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 2:32 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

بـ77 مليون دولار.. وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف خلال 5 أيام

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، عن إجمالي ما تم الإفراج عنه من مستلزمات الأعلاف، لافتًا إلى أن ذلك جاء في إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الثروة الداجنة.

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان، الأحد، أن هذا الإفراج جاء كجهد متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي .

وأضاف «القصير» أنه خلال الخمسة أيام الماضية تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 77 مليون دولار.

وتابع أن الإفراج شمل 148 ألف طن من الذرة، بحوالي 53 مليون دولار، وحوالي 24 ألف طن من فول الصويا بقيمة 17 مليون دولار، وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 6 مليون دولار،

ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الأسبوعين الماضيين 355 ألف طنًا، منهم 270 ألف طن ذرة، و85 ألف طن فول صويا، وإضافات أعلاف بإجمالي حوالي 171 مليون دولار.

وأكد وزير الزراعة أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.