موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 20 سبتمبر 2024 | 12:39 صباحًا
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

للمصريين بالخارج.. إلغاء تصديق أوراق المتعلقة باستيراد السيارات من السعودية

قال الدكتور عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، الثلاثاء، إنه تم إلغاء تصديق جميع الأوراق الخاصة المتعلقة باستيراد السيارات من المملكة العربية السعودية، بالاتفاق مع القنصلية المصرية.

قانون استيراد السيارات للمصريين بالخارج

وأشار خلال مداخلته ببرنامج صالة التحرير على صدى البلد، مساء اليوم، إلى أن هذه الخطوة توفّر على المواطنين العديد من الأموال الطائلة، بالإضافة إلى الوقت في سرعة الحصول على السيارة.

وأضاف أن هذه الخطوة تساعد المصريين على شراء السيارات وتوفير مبالغ طائلة.

المصريين بالخارج

وأوضح «حنفي»، أنه يجب على مجلس الوزراء عند تطبيق قانون معين، خاصة عندما يتعلق بالمواطنين بالخارج، عقد دورات نقاشية مع الطلاب من معرفة المعوقات والعمل على حلها ثم تم طرح القانون.

واستطرد: «هناك العديد من المطالب التي يجب على المسؤولين حلها ومساعدة المصريين من أجل الاستفادة من قانون استيراد السيارات، فالمدة المحددة لوضع وديعة في البنك ضيقة جدَا وتحتاج إلى مهلة إضافية، لأن المواطن المقيم بالخارج يحول الأموال لأهله بصورة مستمرة في مصر».

قانون استيراد السيارات

نوه إلى أن استيراد السيارات من الدول الأوروبية، لا يكلف المواطن التكاليف التي يدفعها عند شراء سيارة في دولة عربية.

وأكد بأنه منذ إعلان قانون استيراد السيارات، تم تحويل 150 مليون دولار من داخل مصر للخارج، رغبة من المواطنين وأصحاب المعارض في شراء السيارات من الخارج.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.