موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 20 سبتمبر 2024 | 12:32 صباحًا
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

بإجمالي 623 طنًا.. «التموين»: ضبط مخازن تقوم بتجميع الأرز الشعير ‏بالدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بمتابعة عمل المضارب ومخازن ‏الأرز الشعير والأبيض، فقد سيرت مديريات التموين بالدقهلية ‏ودمياط وكفر الشيخ والشرقية حملات على المضارب ومخازن ‏الأرز الشعير والأبيض.

وفي هذا السياق، تلقى ‏الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏تقريرًا من قطاع الرقابة والتوزيع حول موقف تسيير الحملات ‏الرقابية في ضوء قواعد العمل والمنظمة لموسم التوريد والتداول.

وأشار التقرير الى ضبط عدد من المخازن كان بها تجميع أرز شعير ‏باجمالي كمية 150 طن بمحافظة دمياط، وفي محافظة ‏الدقهلية تم تحرير 70 محضر للمزارعين الممتنعين عن ‏التوريد بعد إنذارهم بإجمالي كمية 220 طن أرز شعير، ‏بالإضافة إلى ضبط 2 مخزن بإجمالي 26 طن أرز شعير، ‏وبمحافظة كفر الشيخ تم ضبط 3 مخازن أرز شعير بإجمالي ‏كمية 94 طن قد تم حجبها عن التداول لإعادة بيعها في السوق ‏السوداء، وبالشرقية تم ضبط 133 طن ارز شعير كانت مخبأة ‏بغرض بيعها في السوق السوداء.

‏ وأكد مديري المديريات أن كل هذه الضبطيات قد تم إحالتها ‏إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ‏أصحابها.

وأشاروا إلى أن الحملات سوف تستمر يوميًا لضبط ‏محتكري السلع لإعادة التوازن في أسواق كل السلع بناء على ‏توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية.‏

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، إن المصيلحي كان ‏قد أصدر ‏توجيهًا وزاريًا الأسبوع الجاري لتنظيم تداول الأرز الأبيض ‏‏والشعير وكذلك السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول ‏وتخزين الأرز ‏الشعير داخل مضاربهم أو المخازن التابعة لهم ‏بالإضافة إلي حرية تداول ‏ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج ‏المحافظات مع تشديد الرقابة للتأكد من ‏الالتزام بالقوانين ‏والقرارات الصادرة في هذا الشأن ومد تسليم الإخطارات ‏‏المقدمة من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين ‏والتجار ‏والمضارب وغيرهم حتى 25-12-2022، ومد موسم ‏التوريد حتى 15 يناير 2023.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.