موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 20 سبتمبر 2024 | 12:04 صباحًا
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

استاذ اقتصاد يكشف إجراءات مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية

قال الدكتور ماجد عبدالعظيم، أستاذ الاقتصاد، مساء اليوم، إن الأزمة الروسية الأوكرانية أدت إلى ارتفاع أسعار الطاقة والسلع الغذائية، مشيرًا إلى أن دول أوروبا تعاني من ارتفاع كل مستلزمات المعيشة الأساسية من سلع غذائية وطاقة، نظرًا لطبيعة الطقس البارد، وبالتالي تزداد المعاناة.

وأوضح أن هناك تخوفا من استمرار تلك الأزمة بالتوازي مع الأزمات الاقتصادية العالمية المتتالية.

وأضاف أن التضخم يؤثر على كل الطبقات الاجتماعية سواء كانت غنية أو فقيرة، إذ يؤدي إلى انخفاض مستوى المعيشة.

تابع أن الارتفاع في قيم التضخم بكل دول العالم يخفض القوة الشرائية، لذلك تزداد أسعار السلع وتكاليف الحياة.

وواصل أن دولًا كثيرة تعاني من ارتفاع معدلات التضخم بنسبة كبيرة، وبالتالي هناك ما يُسمى بـ«الرؤية الضبابية» لما يمكن أن تُسفر عنه هذه الأحداث والأزمات العالمية خلال الفترة المقبلة، لذلك تقوم الدول بإحلال طاقة الغاز إلى الرياح، إلى جانب وقف استيراد السلع التي يمكن الاستغناء عنها، فضًلا عن زيادة الرقعة الزراعية التي يمكن أن تعود بإنتاج المحاصيل المختلفة؟

واختتم الباحث في الشؤون الاقتصادية، أن الإجراءات المتبعة لمواجهة الأزمات العالمية الاقتصادية تحتاج إلى وقت طويل ولن تحدث أثرا في يوم وليلة، وبالتالي تزداد مخاوف العالم من المستقبل.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.