موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الخميس, 19 سبتمبر 2024 | 2:52 صباحًا
آخر الأخبار
باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم... وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي يبحثان تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد في قبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام العِمالة المصرية المُدربة وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لطلباتهم ومقترحاته وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات البناء المقامة بالساحل الشمالي الغربي المشاط تُشارك فى الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج

خبير عقاري: أسعار العقارات ستشهد ارتفاعات من 20% إلى 30%

بعد اجتماعهم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لدعم القطاع العقاري، قال المهندس باسل شعيرة، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، الأربعاء، إن شركات التطوير العقاري ملتزمة بالعقود المُبرمة مع العملاء، موضحًا أنالزيادة الكبيرة في مدخلات الصناعة أثرت على هذا القطاع بشكل لافت.

جاء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» المنذاع على «صدى البلد»، مساء الأربعاء.

وأوضح أنه لم يتم رفع أي أسعار في العقارات على المواطنين الذين حجزوا وحدات من خلال شركات التطوير العقاري، وبيع المشروع على مراحل ساهم في تعويض التكلفة المرتفعة للبناء، وذلك بقصد عمل توازن سعري في المشروعات.

وتابع أن الهدف من هذه الخطوات هو الحفاظ على قطاع التطوير العقاري، لافتًا إلى أن الغرفة تعمل على وضع كل الاقتراحات من أجل التعامل مع أزمة الأسعار لتحقيق توازن بين المطور وتوجه الدولة والعميل.

وأشار إلى أن أسعار العقارات ستشهد ارتفاعات من 20% إلى 30% ترتفع تدريجيًا حتى اتزان الأسواق، وهي لا تكفي الزيادات الكبيرة التي شهدتها مواد البناء.

 

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.