موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الخميس, 19 سبتمبر 2024 | 4:10 صباحًا
آخر الأخبار
باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم... وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية التضامن الاجتماعي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي يبحثان تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد في قبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام العِمالة المصرية المُدربة وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان للاستماع لطلباتهم ومقترحاته وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات البناء المقامة بالساحل الشمالي الغربي المشاط تُشارك فى الملتقى الأول للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وزير الزراعة يعلن فتح السوق الكوستاريكي أمام صادرات مصر من البصل الطازج

«التموين»: عقوبات تصل لـ2 مليون جنيه للتجار المتلاعبين بنسب الخصم بالأوكازيون الشتوي

قال أحمد أبوالفضل، مدير عام الإدارة العامة لشؤون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، الثلاثاء، إن «هناك آليات وعقوبات تم الإعلان عنها لكل التجار الذين سيتلاعبون بالأسعار خلال فترة الأكازيون».

وأكد أنه «من الضروري أن يضع التاجر السعر قبل وبعد الخصم وأن يمتلك فواتير الشراء لكل بضاعة».

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية على قناة CBC، اليوم الثلاثاء.

وتناول – في مداخلته- أكثر الشكاوي التي تصل لجهاز حماية المستهلك خلال فترة الأكازيون، لافتًا إلى أن «المشتري لم يحصل على الفاتورة الضربية عند الشراء، والشكوى الأخرى هي وجود عيوب في الملابس ورفض المحال التجارية استرجاعها».

وشدد على أنه في حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية تصل عقوبته من 50 ألفا إلى 2 مليون جنيه وتتضاعف حال العودة، محذرًا التجار من وضع نسب وهمية للخصم بالأوكازيون.

وختم أن سياسة التغيير والتبديل موجودة حتى في الأوكازيون وخلال الفترة المسموحة وهي 14 يوما ولكن لابد وأن تكون السلعة جديدة ولا يوجد بها أي تغيير ولابد من وجود الترجيع في وجود الفاتورة.

جدير بالذكر أن الأوكازيون الشتوي انطلق في 6 فبراير الجاري ومن المقرر أن يستمر لمدة شهر.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.