موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 20 سبتمبر 2024 | 12:23 صباحًا
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

معاون وزير الإسكان: «حياة كريمة» جاءت نتيجة لتخطيط عالمي يطبق على أرض مصر

قال المهندس طارق رفاعي، معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، الأربعاء، إن «المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت نتيجة لتخطيط عالمي يتم تطبيقه على أرض مصر».

وأوضح أن مشروع مبادرة حياة كريمة يعد واحدًا من أهم المشروعات القومية التي تبنتها الدولة مؤخرًا، بعدما كانت تعاني محافظات الجمهورية من عدم وجود بنية تحتية خلال العقود الماضية، حيث تم التوجيه من قبل القيادة السياسية بسرعة البدء في توصيل أبسط حقوق المواطنين في صورة خدمات البنية التحتية بكل ما تحمله المشروعات من خدمات.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية ولاء الصياد، الأربعاء.

وأكد أن وزارة الإسكان تتولى تنفيذ مشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة بـ25 مركزًا بكافة خدماتها على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن وزارة الإسكان تقوم حاليًا بتنفيذ 706 مشروعات مد وتدعيم لمياه الشرب داخل القرى لأطراف الشبكات لكل القرى التابعة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من 297 مشروع مياه شرب حتى الآن.

وتابع: «المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت نتيجة لتخطيط عالمي يتم تطبيقه على أرض مصر، لا سيما وأن القيادة السياسية رأت أن المواطن البسيط له الحق في الحصول على خدمات غير مسبوقة بعدما تحمل كافة الأعباء الاقتصادية، وكان لا بد من توفير مشروعات تليق به، ومراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها، وبالفعل تم التنسيق بين الجهات المعنية لبدء العمل في المشروع بشكل سريع وبكل دقة في التنفيذ».

 

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.