موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الخميس, 19 سبتمبر 2024 | 11:31 مساءً
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

كريستين جوهري… إبداعات فنية مستوحاة من وحي حضارة مصر القديمة

تستوحي الفنانة التشكيلية كريستين جوهري أعمالها الفنية من وحي الحضارة المصرية القديمة، بما تعكسه من غنى في تاريخها وفنها وفلسفتها وروحانياتها.

ومع هذا التأثر الفني، أنتجت مؤخرا عددا من اللوحات تتنوع بين البورتريه أحيانا، و”الفيجر” أحيانا أخرى، حيث تفضل رسم “الفيجر” كأحد المفردات التشكيلية التي تقدمه وفق رؤية تجريدية خاصة بها، مفضلة أن تترك للمتلقي أن يجوب في أعماق اللوحة بخياله.

عن لوحاتها تقول الفنانة لجريدة “ثروة”: “بدأت الرسم بالاتجاه الأكاديمي كعادة الدارسين، ولكننى مع الوقت أحببت الاتجاة التجريدي لأن به تبسيط للأشكال والأشخاص، مع عمق فى المعنى يستطيع أن يصل إلى المتلقى بسهولة، لذا اتجهت لرسم الفيجر بطريقة تجريدية مع استخدام تداخلات لونية متجانسة لخلق مساحة كبيرة للتعبير عن المشاعر الإنسانية المختلفة كالحرية والانطلاق أو الحزن والمثابرة”.

 

 

وتلفت إلى أن هذه الرؤية الفنية توافقت مع الصور الرمزية للحضارة المصرية التي أخرجت إبداعات خالدة حتى اليوم، ووصلت لكل البشر، وهو ما شجعها على الاستلهام من الحضارة المصرية القديمة، ومن مفردات البيئة المصرية.

 

 

وتبين “جوهري” أن أحلامها الفنية أيضا متأثرة بروح الفراعنة، حيث تتمنى أن يصل فنها إلى كل البشر، لكون الفن هو نهضة الشعوب ومرآة المجتمع، وأن يكون لها تأثير ودور بارز فى المجتمع محليا ودوليا.

يذكر أن الفنانة كريستين جوهري درست فى كلية التجارة جامعة عين شمس عام ٢٠٠٤، ثم عملت في مجال التجارة لعدة أعوام حتى ٢٠١١، لكنها لم تجد شغفها فى هذا المجال لذا قررت أن تعمل ما تحب، وذهبت إلى دراسة الفن بقسم الدراسات الحرة بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان.

ثم عملت على تطوير نفسها عبر ثقل موهبتها بالدراسة مرة أخرى من خلال الورش المتخصصة على يد الدكتور مراد درويش منذ ٢٠٢٠ حتى ٢٠٢٢ .

 

شاركت الفنانة في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها، ولها العديد من المقتنيات الفنية داخل مصر وخارج مصر، ومن أهم المعارض الفنية التي شاركت بها “رمضانيات” بقاعة أرت كورنر الزمالك، و”في حب نجيب محفوظ”، والمعرض الدولى بقرية تونس بالفيوم، ومعرض قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.