موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
السبت, 21 سبتمبر 2024 | 5:20 صباحًا
آخر الأخبار
الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الـ 12 للمنتدى الحضري العالمي بالقاهرة شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري لا عودة لتخفيف الأحمال.. الحكومة تعلن قرارات جديدة برئاسة “مدبولي ” المشاط: الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص تُحفّز الحلول المبتكرة لسد فجوات التنمية القطاعية جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة للدول الأفريقية وزيرة التخطيط تُتابع الموقف التنفيذي للإصلاحات الهيكلية ضمن المرحلة الأولى من آلية مساندة الاقتصاد ا... وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" «المشاط»: انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية المجرية خلال 2025 ونعمل علي تشجيع الاستثم...

أعلى مستوى تاريخي في منطقة اليورو.. محلل اقتصادي: التضخم مرتفع أكثر من 5% (فيديو)

قال محمد هشام، المحلل الاقتصادي، مساء الثلاثاء، إن التضخم مازال بالقرب من أعلى مستوياته التاريخية التى وصل إليها في منطقة أوروبا، وهذا ما يجعل البنك المركزي الأوروبي يستمر في رفع سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن التضخم رغم انخفاضه البسيط جدا في الثلاثة شهور الأخيرة، لكنه يركز على أسعار الغذاء وأسعار الطاقة.

وتابع أن التضخم الأساسي مرتفع أكثر من 5% وهذا أعلى مستوى تاريخي في منطقة اليورو وهذا سوف يعطي دعما كبيرا للبنك المركزي الأوروبي للاستمرار في رفع الفائدة.

واستكمل أن البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة في شهر فبراير 25 نقطة أساس وهذه كانت أقل رفع لسعر الفائدة منذ شهر مارس العام الماضي، موضحًا أن البنك المركزي الأوروبي رفع 50 نقطة في سعر الفائدة في نفس التوقيت.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مال وأعمال» على “إكسترا نيوز”، مساء الثلاثاء.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.