موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الجمعة, 17 مايو 2024 | 4:39 مساءً

نشرة أخبار السياحة الأحد 17 ديسمبر 2023

🔥 اخبار السياحة

♦️يستقبل مطارا الغردقة ومرسى علم الدوليان بالبحر الأحمر على مدار ساعات اليوم الأحد، قرابة 20000 سائح من مختلف الجنسيات على متن 108 رحلات طيران
♦️يستقبل مطار الغردقة الدولى، اليوم الأحد، 16000 سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 86 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.
♦️يستقبل مطار مرسى علم الدولي على مدار ساعات اليوم الأحد، قرابة 4000 سائح يصلون على متن 22 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية.
♦️أستقبل مطار مرسى علم الدولى مساء أمس قرابة 5000 راكب على متن 30 رحلة طيران دولية أوروبية سياحية.
♦️ينظم القسم التعليمى بالمتحف المصري بالتحرير عدداً من البرامج التعليمية لطلاب المدارس من المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بمشاركة طلاب كلية التربية الفنية بجامعة حلوان فى إطار التدريب العملى لهم.
♦️اعلنت دار الاوبرا المصرية عن تعليق جميع الانشطة والفعاليات على مسارحها بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من مساء امس وحتى غروب شمس الاثنين 18 ديسمبر .
♦️تعقد فى تمام الساعة 12 ظهراً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 ديسمبر 2023 بقاعة نادى الجيزة الرياضى شارع البحر الأعظم أسفل كوبرى عباس بالجيزة جلسة المزاد العلني المقررة لبيع عدد 29 لوط سيارات واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي .
♦️شاركت نائب وزير السياحة في فعاليات ختام البرنامج التدريبى للكوادر الأفريقية الذي نظمته وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، بمشاركة 21 متدرباً من 15 دولة أفريقية.
♦️قام منظم الرحلات الفرنسي Travel Evasion تحت رعاية وزارة السياحة بتنظيم رحلته التعريفية السنوية لوكلاء السياحية والسفر هذا العام إلى المقصد السياحي المصري وذلك لعدد 200 شركة سياحة فرنسية لتعريفهم بالمقومات السياحية والأثرية والمنتجات والأنماط السياحية المتنوعة.
♦️منظم الرحلات الفرنسي Travel Evasion: لقد تضمنت الرحلة التعريفية بالمقومات السياحية المصرية زيارة كل من الأقصر وأسوان وأبو سمبل بالإضافة إلى الإطلاع على الرحلات والبواخر النيلية.
♦️نوهت” نائب وزير السياحة” إلى حرص الوزارة على دعم عدم هدر الطعام في المنشآت الفندقية والسياحية من خلال التنسيق مع وزارة الصحة لضمان إعادة تدوير الأطعمة الصالحة والجيدة والتبرع بالفائض منها عن طريق بنوك الطعام أما مخلفات الأطعمة فيتم استخدامها كأسمدة زراعية، إلى جانب حث الفنادق على الحصول على شهادات اعتمادات بيئة لضمان عدم إهدار الطعام.
♦️نظمت منصة الحجز السياحي الإلكترونى Wakacje.pl بالسوق البولندي مؤتمرها السنوى بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر.
♦️اختارت منصة الحجز السياحي الإلكترونى Wakacje.pl بالسوق البولندي مدينة مرسى علم لإقامة المؤتمر السنوي فيها باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية التى تحظى بشعبية كبيرة بالسوق البولندى
♦️تضمن الوفد المشارك في المؤتمر السنوي المقام بواسطة منصة الحجز السياحي الإلكترونى Wakacje.pl أعضاء مجلس إدارة المنصة برئاسة Darusz Gorzny رئيس مجلس الإدارة، وأهم 350 وكيل سياحى بالسوق البولندى
♦️أكد “عمرو القاضى” رئيس هيئة تنشيط السياحة على أهمية السوق البولندى بالنسبة للسياحة المصرية حيث يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة والمصدرة للسياحة في مصر.
♦️اختتمت بالقاهرة فعاليات الملتقى الأول الدولي للتحول الرقمي للقطاع الفندقي بمجال الضيافة وذلك تحت عنوان “هوتيل تيك 2023″.
♦️تنظم مدينة بورت غالب بالبحر الأحمر مهرجان السياحة الرياضية للسنة الثالثة على التوالي تزامناً مع احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، وذلك خلال الفترة من 29 ديسمبر الجاري وحتى 2 يناير المقبل
♦️وكالات: أكد شهود عيان بسقوط جسم طائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب وتعاملت معه الدفاعات الجوية المصرية بشكل فوري.
♦️تقدمت آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح إلى المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس بالرغبة في طرح حصة من الناقل الوطني “مصر للطيران” على القطاع الخاص.
♦️تساءلت آمال عبدالحميد، عضو لجنة الموازنة بمجلس النواب“لماذا لا نطرح حصة من “مصر للطيران” على القطاع الخاص من خلال توفير شريك إستراتيجي، وطرح 35 % من أسهم الشركة في البورصة؟”
♦️ أكدت آمال عبدالحميد، عضو لجنةالموازنة بمجلس النواب أن طرح حصة من “مصر للطيران” للقطاع الخاص، سيعمل على وقف نزيف الخسائر والتحول إلى ربحية.
♦️ أوضحت “آمال” عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن طرح جزء من أسهم شركة مصر للطيران في البورصة سيجعلها تستفيد من الحوكمة والمحاسبة والتطوير الذي يفرضه المساهمون وتتابعه الجهات الرقابية والمستثمرين.
♦️اعتبرت “أمال”عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ان خروج “مصر للطيران” من قائمة أفضل 100 شركة عالمية، بمثابة “جرس إنذار” للحكومة للاهتمام بـ” مصر للطيران” وتطويرها، لتكون مؤهلة للمنافسة عالمياً.
♦️صرحت “آمال”عضو لجنة الخطة والموازنة أن خطة الدولة المصرية المتمثلة في استهداف تحقيق إيرادات بقيمة 30 مليار دولار لن تنجح إلا بتكامل كل القطاعات و نجاح المنظومة بالكامل.
♦️”امال” عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: بلغت قيمة خسائر شركة مصر للطيران 30 مليار جنيه (990 مليون دولار)، في حين بلغت أرباح طيران الإمارات 9.4 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023. ♦️وكالات: حققت الخطوط الجوية القطرية إيرادات سنوية قياسية بلغت 76.3 مليار ريال قطري ( ما يعادل 21 مليار دولار)، كما قفز ترتيب الخطوط الجوية الكويتية من المركز الـ 76 في عام 2022 إلى المركز 42 في عام 2023.
♦️وكالات: ارتفعت أرباح الخطوط الجوية السعودية إلى 120 مليون ريال بنهاية النصف الأول من عام 2023.
♦️وكالات: حققت الخطوط الجوية الإثيوبية إيرادات سنوية تقدر لـ 5 مليار دولار بعدما استحوذت على سوق النقل والشحن الجوي في إفريقيا.
♦️كشف تصنيف (سكاي تراكس) العالمي لشركات الطيران، عن خروج النقل الوطني (مصر للطيران)، لأول مرة في تاريخها، من قائمة أفضل 100 شركة عالمية.
♦️تتأهب محافظة الفيوم للاحتفال بالظاهرة الفلكية الفريدة التى تتكرر صباح يوم 21 ديسمبر من كل عام، حيث تتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، وتستمر قرابة 25 دقيقة والذى يعتبر حدثًا عالميًا وظاهرة فلكية.
♦️ محافظ الفيوم: ساهمت الاكتشافات الأثرية فى زيادة حركة السياحة ولعل أهمها فتح حجرة الدفن الملكية فى هرم سنوسرت الثانى باللاهون.
♦️أطلقت “العربية للطيران”، أول وأكبر ناقلة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أولى رحلاتها إلى جزيرة بوكيت في تايلاند.
♦️حصلت شركة “أبوظبي للفنادق” على امتياز إدارة 5 فنادق من إعمار للضيافة
♦️بلغت عوائد فنادق ابوظبي فئة 4 نجوم 706 ملايين درهم، وعوائد الفنادق من فئة 1 إلى 3 نجوم 287 مليون درهم، بينما بلغت عوائد الشقق الفندقية 426 مليون درهم، بإجمالي 4.9 مليار درهم خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.
♦️استقطبت فنادق أبوظبي 4.07 مليون نزيل خلال الأشهر العشرة الأولي من العام الجاري
♦️ استقطبت فنادق دبي 12.4 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري
♦️ البنك المركزي الاردني: قفزت إيرادات الأردن من السياحة بنسبة 30.5% لتصل إلى نحو 6.9 مليار دولار في الـ11 شهراً الأولى من 2023.
♦️البنك المركزي الأردني: ارتفع الدخل السياحي خلال الـ11 شهراً الأولى من 2023 بنسبة 30.5% وبقيمة 4,894.2 مليون دينار (6,902.9 مليون دولار)
♦️البنك المركزي الاردني: ارتفع عدد السياح الذي وصل إلى البلاد 5,937.2 ألف سائح وبنسبة نمو بلغت 29.2% خلال الـ11 شهراً الأولى من 2023.
♦️البنك المركزي الاردني:ارتفع الإنفاق السياحي في الخارج خلال الأحد عشر شهراً الأولى من عام 2023 بنسبة 29.2% وبقيمة1,237.7 مليون دينار (1,745.7 مليون دولار).
♦️انطلق موسم السياحة الصحراوية بالجزائر وسجل شهري أكتوبر ونوفمبر المنقضيين أزيد من 12 ألف سائح من بينهم 750 سائحا أجنبيا.
♦️أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إفتتاح محطة جواز السفر الالكتروني بالسفارة العراقية في لندن
♦️الأردن والمكسيك يعززان علاقات التعاون بمجال السياحة لزيادة أعداد السائحين المكسيكيين والأردنيين وتعزيز وصولهم إلى الأردن والمكسيك وزيادة الاتصال الجوي وتسهيلات إجراءات السفر وتذليل التحديات.
♦️شارك الموظفون في مطار الشارقة باستقبال المسافرين البحرينيين، للترحيب بهم وتهنئتهم بمناسبة مرور اثنين وخمسين عاماً على استقلال مملكة البحرين.
♦️وكالات: يعد المتحف الوطني بدمشق من أغنى متاحف العالم بالآثار الزجاجية، ما يعطي للزائر لمحة عن مدى ازدهار صناعة الزجاج السوري عبر العصور المختلفة.
♦️أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي عن توقف حركة الملاحة في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.
♦️خطوط الطيران الإيرانية تمدد تعليق الرحلات إلى سوريا بسبب الحرب في غزة
♦️تشهد حركة السفر عبر مطار دبي حالة من النشاط الكبير مع بدء موسم الأعياد، وقيام مئات الآلاف من المسافرين بالسفر لقضاء العطلات مع عائلاتهم وأصدقائهم أو استكشاف وجهات جديدةفي رأس السنة.
♦️يتوقع مطار دبي إستقبال نحو 4.4 ملايين مسافر من اليوم وحتى 31 ديسمبر وبمتوسط حركة مرور يومية بنحو 258 ألف مسافر من وإلى دبي.
♦️يتوقع مطار دبي الدولي أن تصل حركة السفر الي ذروتها يوم 22 الجاري حيث يستقبل المطار نحو 279 ألف مسافر.
♦️وكالات: تشير التقديرات الي تحقيق نمو بشكل كبير في أعداد المسافرين عبر مطار دبي حيث أنه من المتوقع استقبال نصف مليون مسافر بشكل أساسي، على متن الرحلات المباشرة على مدار 6 أيام، من 22 وحتى 24 ديسمبر ومن 29 وحتى 31 ديسمبر.
♦️استقبل رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة نايف حميدي الفايز وفدين عربيين من وكلاء السياحة في تونس ومصر
♦️رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة: بلغ عدد الوافدين من تونس 18 مكتباً بالإضافة إلى عدد آخر من مكاتب السياحة في مصر بلغ عددهم 12 ً مكتبا.
♦️تستهدف الهيئة السعودية للسياحة عبر “روح السعودية” الوصول إلى مزيد من الشرائح حول العالم من خلال حملاتها الترويجية داخل وخارج الحدود، وشراكاتها الاستراتيجية الدولية؛ وآخرها الشراكة المثمرة مع “ياندكس”.
♦️أطلقت “روح السعودية” حملة ترويجية دولية هي الأولى من نوعها مع شركة “ياندكس” بروسيا من أجل تعزيز مكانة السعودية كوجهة سياحية على المستوى العالمي بشكل عام؛ وما تقدمه للجمهور الروسي بشكل خاص
♦️تستهدف الشراكة الاستراتيجية بين السعودية وياندكس تجربة افتراضية فريدة من نوعها يتفاعل من خلالها الجمهور الروسي مع أهم الفعاليات السياحية والترفيهية والثقافية داخل السعودية؛ مثل موسم الرياض ومهرجان ساوندستورم الشهير بالإضافة إلى العديد من الفعاليات حول المملكة عبر visitsaudi.com.
♦️تستهدف المملكة العربية السعودية الوصول إلى 150 مليون زيارة سنوياً بحلول العام 2030، إضافة لرفع مستوى وعي المسافر الروسي بالسعودية كوجهة سياحية عالمية ومثالية.
♦️أكدت وزيرة السياحة الفلسطينية أن القطاع السياحي ضُرب بشكل كامل حيث تضررت كل القطاعات” بسبب أن العدوان على غزة جاء في الفترة الذهبية بالنسبة للسياحة وهي فترة الأعياد الميلادية المجيدة التي ننتظرها لاستقبال مئات آلاف السياح من دول العالم.
♦️وزيرة السياحة الفلسطينية: دخل الى فلسطين منذ بداية العدوان 2.3 مليون سائح، وكانت توقعاتنا أن تتعدى الأرقام 3.5 مليون سائح مع نهاية العام”.
♦️ وزيرة السياحة الفلسطينية: بلغت نسبة إشغال جميع الفنادق قبل العدوان 100% ولكن للأسف جراء العدوان تراجعت هذه النسبة إلى الصفر.
♦️وزيرة السياحة الفلسطينية: هناك 78 فندقا بواقع 5210 غرفة فندقية يعمل فيها 2500 موظف في بيت لحم وحدها
توقفت عن العمل وأغلقت أبوابها بالإضافة إلى إغلاق 35 مكتبا للسياحة والسفر، و90 متجرا للتحف الشرقية يعمل فيها 2000 موظف.
♦️وزيرة السياحة الفلسطينية: تم إغلاق وتضرر 450 مشغلا للحرف التقليدية يعمل فيها أكثر من 2000 حرفي” بالاضافة الى أكثر من 25 مطعما يعمل فيها نحو 400 موظف أغلقت أبوابها بشكل كامل لأنها مطاعم مخصصة للسياحة الوافدة.
♦️أكدت وزيرة السياحة الفلسطينية أن قطاع السياحة هو الأكثر تضررا في فلسطين، وتقدر مجمل الخسائر التي تكبدها خلال شهرين من العدوان بقيمة 200 مليون دولار.
♦️صرحت وزيرة السياحة الفلسطينية بأن الوزارة في أزمة حقيقية لأنها لا تستطيع تقديم الدعم الكافي للقطاع السياحي في الوقت الراهن، قائلة ” ان القطاع السياحي يحتاج الى الدعم والحكومة لا تستطيع أن توفره”.
♦️وقعت دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان ٱتفاقية تعاون ‘ برتوكول “مع شركة ترافكو القابضة بمصر للترويج والتسويق لإمارة عجمان كوجهة سياحية رائدة.
♦️أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن توقيعها لاتفاقية شراكة عالمية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من
لتعزز من تجربة المشجعين الخاصة بمنافسات كرة القدم الآسيوية خلال السنوات المقبلة
وستمتد هذه الشراكةحتى عام 2029.
♦️انضم كل من قطر للسياحة، والخطوط الجوية القطرية وسيب للتأمين إلى قائمة الشركاء رفيعي المستوى في منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة (Autonomous E-Mobility Forum) والمزمع إقامته على أرض الدوحة في دولة قطر خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 2 مايو 2024.
♦️تستهدف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني التايلاندية (TAT) السوق السعودي وتهدف إلى مضاعفة عدد الزوّار السعوديين في العام المقبل 2024.
♦️تتوقع الهيئة السياحية التايلاندية أن يصل عدد السياح السعوديين إلى البلاد خلال العام المقبل إلى 300 ألف سائح، مقارنة بـ 150 ألف زائر سعودي في العام الجاري 2023
♦️أشارت بيانات الهيئة السياحية التايلاندية إلى أن السياح القادمون من الشرق الأوسط كانوا الأكثر إنفاقًا خلال عام 2023، يليهم السياح القادمون من أمريكا، ثم السياح الأوروبيون.
♦️أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية عن مواصلة خططها التوسعيةوتسيير رحلات إلى المزيد من الدول ولذلك أضافت خط جديد للرحلات الجوية إلى مطار أوساكا الدولي.
♦️ارتفع عدد الركاب الذين نقلتهم الخطوط الجوية التركية في شهر نوفمبر الماضي بنسبة 4.1% ليصل إلى 6 ملايين راكب.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.