تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محطة تنقية مياه الشرب بالجيزة والمأخذ المُغذى لها، والتى تبلغ طاقتها 150 ألف م3 يومياً، وذلك عقب تفقده لمحطة مياه إمبابة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة.
واستعرض وزير الإسكان، موقف أعمال الإحلال والتجديد بمحطة مياه الجيزة، والتى تعد أقدم محطة فى محافظة الجيزة، حيث تم تشغيل المرحلة الأولى منها فى عام 1895 بطاقة 18 ألف م3 يومياً، والمرحلة الثانية فى عام 1954 بطاقة 36 ألف م3 يومياً، والمرحلة الثالثة فى عام 1962 بطاقة 48 ألف م3 يومياً، والمرحلة الرابعة فى عام 1970 بطاقة 48 ألف م3 يومياً.
ووجه الوزير بضرورة الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة فى زيادة الطاقة الإجمالية للمحطة باستخدام مساحات أقل، لتعظيم الاستفادة من المساحات المتاحة، كما جدد تأكيده ضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية ورفع الكفاءة على أعلى مستوى، بما يضمن استدامة تقديم الخدمة فى أفضل صورة، والحفاظ على المحطات وإطالة عمرها الافتراضي.
آخر الأخبار
داليا الحزاوي تدعو لغرس ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة منذ الطفولة
خبير اقتصادي يكشف أهمية بدء تطبيق البنك المركزي معيار ISO 20022 الدولي وقراره بعدم منح تسهيلات لتموي...
البنك العربي الأفريقي الدولي يحقق إنجازاً تنموياً جديداً من خلال مبادرة نترك أثراً
داليا الحزاوي: امتحانات اللغات الأجنبية الثانية في مستوى الطالب المتوسط
سهم "مدينة مصر" يحقق اجمالي عائد استثماري 84% للمساهمين خلال النصف الأول من 2026
تعيين محمد عبد الله رئيسًا لقطاع المبيعات بـMass Developments ضمن خطة توسعية بشرق القاهرة
الجونة البحر الأحمر تطلق مشروع SIBA الجونة
قرة تتعاون مع وايدبوت للذكاء الاصطناعي لإطلاق أول مساعد ذكي لخدمة المستثمرين
داليا الحزاوي: «قيمنا قبل درجاتنا» مبادرة لترسيخ النزاهة ومواجهة الغش
جمعية المطورين العقاريين تضم النائبة سهير كريم والدكتورة عبير عصام الدين إلى عضويتها