موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 28 يونيو 2026 | 3:21 مساءً
آخر الأخبار
"شامل من ڤيزيتا" الشريك الصحي لقمة "WorkShift 2026" لتوفير حلول تكنولوچية للرعاية الصحية للعاملين بن... بحضور وزير العمل.. انطلاق قمة WorkShift 2026 للتأكيد على أن الإنسان المصري هو الثروة الحقيقية للاقتص... قرة لمشروعات الطاقة والاستثمار تفوز بتنفيذ الأعمال المتكاملة لمصنع GennVax Egypt باستثمارات تتجاوز 4... امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2026.. خبيرة تربوية تقدم أهم النصائح لتحقيق أفضل أداء تنطلق غدا الأحد.. وزير العمل يفتتح قمة WorkShift 2026 بمشاركة حكومية واسعة خبير اقتصادي يرصد التكلفة الاقتصادية لاستضافة مصر نحو 10.5 مليون لاجئ ووافد  باستثمارات تبلغ 10 ملايين يورو، تيتان مصر تفتتح صومعتين جديدتين للتصدير بالإسكندرية رايز أب وتيك توك تعلنان شراكة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في مصر 2026 "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن... "إندرايف" تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع " مصر الخير" لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطن...

الحزاوي: امتحانات الشهادة الإعدادية بلا تعقيد وتحذيرات مشددة من الغش

رصدت داليا الحزاوي الخبيرة التربوية و ، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات الصف الثالث الإعدادي اليوم، ، مشيرةً إلى أن طلاب وأولياء أمور محافظة الجيزة  اكدوا  أن امتحان  مادة اللغة الانجليزية ،  جاء مناسبًا لمستوى الطالب المتوسط عدا سؤالين في الاختيار من متعدد متشابهين في الاجابات مما اربك الطلاب .

 

وفي محافظة القاهرة، جاء امتحان  مادة  الدراسات الاجتماعية  في مستوى الطالب المتوسط، بلا تعقيد و لا فرد عضلات علي حد وصفهم . كما أشار طلاب محافظة القليوبية   إلى أن امتحان مادة الهندسة   جاء مناسب بلا تعقيد ومباشر  علي  حد وصفهم، وهو ما انعكس على وجوههم بابتسامة وارتياح.

 

وفي محافظة الاسكندرية  ، أكد الطلاب أن امتحان  مادة العلوم جاء  سهلا بلا تعقيد ،

في سياق متصل، قامت جروبات “شاومينج” على تطبيق تليجرام بنشر صور تزعم أنها لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية بعد بدء اللجان في الساعة التاسعة صباحًا

 

وناشدت الحزاوي أولياء الأمور بضرورة التنبيه على أبنائهم بالابتعاد تمامًا عن الغش أو مجرد الشروع فيه، حتى لا يتعرضوا للعقوبات

وفي ختام حديثها، وجهت الحزاوي رسالة إلى المراقبين، طالبة منهم الجمع بين الحزم والإنسانية في التعامل مع الطلاب، والحفاظ على الهدوء داخل اللجان، وتجنب الجلوس بجوار الطالب حتى لا يتشتت تركيزه، والامتناع عن الحديث الجانبي أثناء الامتحان. كما شددت على ضرورة منع الغش بكل صوره، مؤكدة أن التساهل في ذلك يُعد ظلمًا للطلاب المجتهدين، وأن دور المراقب أمانة ومسؤولية قبل أن يكون وظيفة، وأن النزاهة داخل اللجنة هي الضامن الحقيقي لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص. وطالبت وزارة التربية والتعليم بتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى الامتحانات والإبلاغ عن حالات

والجدير بالذكر ان ضوابط عقد امتحان نصف العام للشهادة الإعدادية

 

وجهت المديريات التعليمية تعليمات للإدارات التعليمية ورؤساء لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية كالتالى:

 

– توفير بيئة امتحانية هادئة وآمنة لأبنائنا الطلاب.

 

– التأكد من صلاحية المقاعد، والإضاءة، والتهوية، ومنع أي مصادر تقلل من تركيز الطلاب.

 

– الالتزام التام بمواعيد فتح وغلق اللجان، وضبط الدخول والخروج وفق التعليمات المعتمدة.

 

– التطبيق الفوري والحاسم للقانون رقم (205) لسنة 2020 الخاص بمكافحة الغش دون تهاون.

 

– اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه كل من يرتكب فعلاً يخل بأعمال الامتحانات داخل أو خارج اللجان.

 

– حظر دخول الهواتف المحمولة، السماعات، الساعات الذكية، أو أي أجهزة إلكترونية داخل اللجان.

 

– منع تداول أو تصوير أو نشر أي جزء من ورقة الأسئلة أو الإجابات بأي وسيلة.

 

– عدم السماح بدخول أي طالب بعد بدء الامتحان وفق الضوابط القانونية.

 

– التزام الملاحظين بالتواجد الكامل والانتباه الدائم ومنع أي تواصل غير مشروع داخل اللجنة.

 

– المساءلة الفورية عن أي تقصير إداري أو إخلال بالتعليمات، مع تحرير محاضر رسمية واتخاذ الإجراءات القانونية

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.