موقع يهتم بالأخبار الاقتصادية المصرية يصدر من لندن
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:25 صباحًا
آخر الأخبار
تصل إلى الفصل نهائيا والحرمان الكامل من الدراسة.. خبيرة تربوية توضح أهمية الائحة الجديدة للانضباط ا... الرقابة المالية تصدر تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية وافي أبو سمرة: أسعار السلع مستقرة .. وبرنامج الإصلاح حقق هدفه الرئيسي وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 مدبولي: أفريقيا تُوفر فُرصًا واعدةً للتجارة والاستثمار لاسيما بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة القاري... وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار بزيادة تتجاوز ال 800 مليون دول... وزير الإسكان يلتقى مجموعة من المطورين العقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى د... وزيرا التضامن والعمل يبحثان إجراءات ضم العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمي... وزير الاستثمار يلتقى رئيس اتحاد الغرف التجارية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بتشريف الرئيس الصيني وقرينته

محافظ البنك المركزي: توفير الحصول على المواد بشكل أرخص أكثر ما يفيد الاقتصاد

قال حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، إن التجارة أسهل من الصناعة، التي تحتاج إلى جهد أكبر ووقت أطول، مضيفا أن الأزمة الاقتصادية الأخيرة دفعت المستثمرين للتركيز على الصناعة ومحاولة تعميق الصناعة، خاصة أن هذا الإجراء كان هو الأصعب ومدته أطول في الماضي.

وأوضح محافظ البنك المركزي، خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي لليوم الثالث والأخير، أن الاتجاه العالمي كان يسير في طريق العولمة، ثم بدأت كل دولة تبحث على أن تمتلك سلاسل الإمداد، لافتا إلى أن البنك المركزي دعم وبقوة حل مشاكل المصنعين عبر العديد من الإجراءات والمبادرات.

وأضاف عبدالله أنه تم الانتهاء من العقود المستقبلية ونعمل على عقود التحوط من العملة، والأهم إعطاء مصداقية للبنك المركزي، فالأسواق لا تعتمد على الماضي ولكنها تنظر إلى المستقبل.

وأشار إلى أن الفائدة تستخدم بسهولة عندما تأتي عبر الطلب، لكن عندما تأتي عن طريق أمر آخر فهو غير حقيقي، وأن أكثر ما يمكن أن يفيد الاقتصاد غير الفائدة، هو توفير الحصول على المواد بشكل أرخص، كما أن الدول التي تصدر البترول تكون عملتها مربوطة بالدولار، وهذا غير موجود في مصر.

قد يعجبك أيضًا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.